فبراير 17, 2016

الشركة الهندية Ringing Bells تطلق أرخص هاتف ذكي في العالم

أطلقت شركة Ringing Bells الهندية المُصنعة للهواتف الذكية هاتفا ذكيا جديدا يعتبر أرخص هاتف ذكي في العالم على لإطلاق حيث يبلغ سعره 4 دولار أمريكي فقط ، ويحمل الهاتف الأرخص في العالم اسم Freedom 251 وقالت الشركة الهندية أنه سيتاح للحجز المسبق بدءا من الغد الخميس على أن يبدأ شحنه نهاية شهر يونيو المقبل 2015.

يعمل أرخص هاتف في العالم بنظام أندرويد لولي بوب

يحمل شاشة IPS LCD قياسها 4 بوصة بدقة 960×540 بكسل ويعمل بمعالج 1.3 جيجاهرتز رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت من خلال بطاقات microSD، وزودت الشركة الهندية هاتفها الأرخص على الإطلاق في العالم ببطارية قدرتها 1450 ميللي أمبير/ساعة، كما زودته بكاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجابكسل مع وجود فلاش وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميجابكسل.

ويعمل Freedom 251 بنظام التشغيل أندرويد 5.1 المعروف باسم لولي بوب وسيتوفر مثبت عليه مسبقا عدد من التطبيقات المفيدة للمرأة والمزارعين بالإضافة إلى تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب إلى جانب فيس بوك ويوتيوب وعدد آخر من التطبيقات. 

وقالت شركة Ringing Bells المُصنعة للهاتف أنها حصلت على دعم مالي كبير من الحكومة الهندية ساعدها في إنتاج الهاتف بهذا السعر الرخيص، ومن شأن Freedom 251 أن يُحدث ثورة في الهند في مجال استخدام الهواتف الذكية إذا ما نجح الهاتف عند إطلاقه في يونيو المقبل بسعر 4 دولار فقط.