نوفمبر 14, 2015

تقييم هاتف لينوفو S850






المميزات:تصميم أنيق، شاشة HD و سعر معقول.
العيوب:رام 1 جيجابايت و لا يمكن زيادة سعة الذاكرة.
الملخص:هاتف لينوفو S850 هاتف بتصميم أنيق، أداء جيد، إمكانيات رائعة و سعر معقول.

التصميم
قررت لينوفو عمل شيء خاص يناسب النساء و هو ما قدمته في هاتف لينوفو S850 الهاتف محاط من الخارج بغطاء زجاجي لضمان الحماية و هو مصنوع من البلاستيك بخلفية منقوشة لإضافة لمسة أناقة. مقاييس الهاتف 141×71 مم، سمكه 8.3 مم و وزن 140 جراماً مما يجعله من أخف الفابلتس وزناً. كهاتف نسائي في البداية كان متوفر باللونين الأبيض و الوردي ثم لاحقاً تم طرحه بألوان الأزرق و الأسود ليناسب الجميع.


الأداء
تهتم النساء بالتكنولوجيا الحديثة فهذا الهاتف ليس قطعة من الإكسسوار للتزين. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 4.4، بمعالج رباعي النواة 1.3 جيجاهيرتز و رام 1 جيجابايت، بالرغم من أنه لا يبدو من الهواتف الرائدة إلا أنه و بالنظر على سعره فهو يعد صفقة رابحة. سعة الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت و لا يمكن زيادة السعة بإضافة كارت ذاكرة . الهاتف بخطين، يعمل على شبكات 2G, 3Gكما أنه مزود بـ wi-fi، بلوتوث و GPS. بالنسبة للشكل، فهو مثل هاتف فايب Z2 ، كل التطبيقات موجودة على الصفحة الرئيسية التي قد لا تكون منظمة بعض الشيء. أخيراً، البطارية ثابتة ، 2000 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 13 ساعة على شبكات 3G.


الشاشة
بما أننا نطلق عليه فابلت فهذا يعني أن حجم الشاشة سيكون 5 بوصة أو أكبر. حجم شاشة الجهاز 5 بوصة LCD، بدرجة نقاءHD 720×1280 بيكسل و بكثافة شاشة 294 بيكسل في البوصة. أي أنها شاشة متوسطة النقاء و الجودة كما يمكنك تشغيل أفلام فيديو HD. كما ذكرنا من قبل فالهاتف مزود بغطاء زجاجي من الأمام و الخلف مثل هاتف سوني إكسبيريا Z3


الكاميرا
بما أن هذا الهاتف قد صنع خصيصاً للنساء فيجب أن تكون الكاميرا جيدة. الكاميرا الأساسية 13 ميجابيكسل بفلاش LED و بإمكانيات مثل Geotagging، التركيز باللمس و HDR. الكاميرا الأساسية جيدة بتفاصيل كثيرة أما الكاميرا الأمامية فهي بعدسة واسعة، 5 ميجابيكسل مناسبة للتصوير السيلفي و مكالمات الفيديو.